الملكي ريال مدريد في مواجهة اتلتيكو مدريد واليوفي يواجه المتألق موناكو في نصف نهائي الأبطال

يلا كورة
15
0
sample-ad

اسفرت قرعة دوري ابطال اوروبا اليوم الجمعة الخاصة بنصف النهائي والتي تأهل اليه اربعة فرق من ثلاث دول أوروبية وهم، حامل اللقب ريال مدريد والوصيف اتلتيو مدريد من اسبانيا، بطل الدوري الايطالي يوفنتوس والفريق الفرنسي موناكو، عن مواجهات كانت متوقعة.

حيث يواجه ريال مدريد جاره اللدود فريق اتلتيكو مدريد حيث تُقام مباراة الذهاب على ملعب السنتياغو برنابيو معقل ريال مدريد في الثاني من شهر مايو المقبل على ان تقام مباراة العودة في الفيسنتي كالديرون معقل الاتلتيكو بعد اسبوع واحد فقط من لقاء الذهاب.

وتعتبر مواجهة الديربي المدريدي بالأبطال مواجهة خاصة، حيث حقق ريال مدريد اللقب في عامي 2014 و 2016 على حساب اتلتيكو مدريد حينما جمعتهم المباراة النهائي في الموسمين، حيث حقق في عام 2014 ريال مدريد اللقب عندما كان انشيلوتي مدرباً للملكي وهو اللقب العاشر، بعدما توجهت المباراة النهائية الى اشواط اضافية بفضل هدف التعادل الذي سجله راموس في اخر دقائق من عمر الوقت البدل ضائع ليحسم الملكي المباراة لصالحه في النهاية، فيما حقق ايضاً ريال مدريد اللقب الحادي عشر له في البطولة الاوروبية بقيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في اول موسم له مع الملكي عام 2016 وايضاً تمدد عمر اللقاء الى الاشواط الاضافية ولكن لم يستطع اي منهما حسم المباراة لصالحه الا في ركلات الترجيح والتي حسمها الميرنجي ليبقى الملكي عقدة جاره في الأبطال.

وسيسعى اتلتيكو مدريد هذه المرة للانتقام من جاره والتأهل على حسابه الى المباراة النهائية حيث كان يفضل عشاقه الخروج من البطولة مبكراً على ملاقاة الجار في النهائي والذي اصبح عقدة مكرسة لهم في النهائيات خاصة في الابطال.

وتأهل ريال مدريد الى نصف نهائي الابطال هذا الموسم على حساب المرشح الأبرز لنيل اللقب بايرن ميونخ بنتيجة 6-3 في مجموع لقائي الذهاب والاياب وكان نصيب كريستيانو رونالدو 5 اهداف. في حين تأهل اتلتيكو مدريد على حساب ليستر سيتي بنتيجة 2-1 في مجموع اللقائين.

ومن جهة اخرى اسفرت القرعة عن مباراة بين موناكو المتألق بنجومه الشباب وهو مفاجأة البطولة هذا الموسم، وكذلك السيدة العجوز اليوفي الذي خسر نهائي الابطال عام 2015 امام برشلونة الاسباني.

وعلى ما يبدو ان لا احد يستطيع التكهن بالمتأهل من بين الفريقين خاصة وان اليوفي يقدم موسماً رائعاص واخرج برشلونة من البطولة، وكذلك موناكو الذي اخرج مانشستر سيتي بمفاجأة مدوية وكذلك فريق بروسيا دورتموند الألماني.

وتقام مباراة الذهاب بين الفريقين في ايطاليا في الثالث من شهر مايو المقبل على ان تقام مباراة العودة بعد اسبوع واحد فقط.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق