اسرار خل التفاح لانقاص الوزن الزائد

صحة ورياضة
13
0
sample-ad

تبحث معظم السيدات التى لديها بدانة او سمنة عن اطعمة واشربة تساعد على تخفيف الوزن لكى تعتمد عليها فى نظامها الغذائي لحرق مزيد من الدهون وتخفيف الوزن , فنقدم لكم خل التفاح الذى نسمع كثيرا انه يساعد على تخفيف الوزن فما سر خل التفاح ؟؟؟

خل التفاح له فوائد عديدة منها

  • يحتوي خل التفاح على كثير من المواد الغذائية ، يمد بها الجسم بشكل كبير جدا، منها: الكالسيوم والبوتاسيوم.
  • و من خلال تخمير التفاح لمدة معينة، يصبح بعد ذلك من أهم أدوية العلاج المناسبة للعديد من الأمراض مثل الالتهابات الناتجة من الفيروسات والبكتيريا ومرض السكر .
  • خل التفاح يقوم بتنظيف وتعقيم الأسنان والفم من خلال المضمضة صباحا ومساء كل يوم، فيمنع الرائحة الكريهة .
  • يعالج الكثير من الأمراض مثل التهاب الحلق والحنجرة والأمعاء .
  • يحد من أحماض المعدة التي تتسبب في ارتداد الأحماض فيها من خلال أخذ ملعقة أو ملعقتين كل يوم من خل التفاح الصافي.
  • علاج فعال للحكّة الناتجة من اللدغ وقرصات الحشرات، وذلك من خلال أخذ قطنة وغمسها بخل التفاح، ووضعها على الطفح أو الاحمرار، فيقللل الشعور بالحكّة، ويقوم بتبريد الطفح .
  • الفائدة الأكبر لخل التفاح هي لإزالة الوزن الزائد والكرش، وهذه المشكلة التي تعاني منها أغلب السيدات, فخل التفاح يساهم في حرق الدهون ويخفّض من نسبة الكولسترول في الجسم، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، وخصوصاً إذا قمنا بخلطه مع الزنجبيل، ثم دهنه على المناطق المراد تخسيسها، فيحرق دهون تلك المنطقة وبالتالي يمنع تركم الماء تحت الجلد.
  • يفيد في حالات تعسر الهضم من خلال شرب كأس من الماء الفاتر ممزوج بملعقتين من خل التفاح صباحا , حيث يساعد في تسهل عملية الهضم خلال اليوم، ويساعد في حرق الدهون بشكل سريع وفعال .
  • يخفض من مستوى السكر بالدم، فيحدّ من مضاعفات مرض السكر والسمنة من خلال تناول ملعقة أو ملعقتين من خل التفاح الصافي يومياً .
  • يستخدم أثناء تنظيف الدجاج لإزالة رائحة زفر الدجاج، ويعطي رائحة محببة، وبالتالي يساعد في تنظيف الدجاج، ولكن بإضافة ملعقة على الدجاج أثناء غسله بالماء .

من خلال ما قمنا بذكره نلاحظ مدى اهمية  خل التفاح، ولكن يجب أن تكونى حريصة جدا أثناء استخدامه لضمان الوصول للنتائج المطلوبة، وأن تستخدميه بشكل صحيح، لما له من مضار تسبب حرق المعدة وألم الأسنان, لذا ننصح بوضعه ومزجه مع الماء الفاتر وعدم الإكثار منه، لهذا يجب الحرص أثناء استخدامه، فعلى الرغم من فوائده العديدة الا أننا يجب أن نكون حريصين أثناء استخدامه، ويجب علينا تجنب استخدامه مباشرة دون خلطه مع ماء أو غيره لضمان حمايتنا من مخاطر قد نتعرض لها أثناء الاستخدام الخاطئ .

خل التفاح فوائده كثيرة، وللحصول على فوائده ننصح بصنعه أو الحصول عليه بشكل طبيعي، وعدم اللجوء إلى خل التفاح الصناعي , حيث إن اللجوء إلى الطبيعة أفضل، ويعطي نتائج وفوائد كبيرة.

بقلم / دينا بيومى

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق