لماذا يفشل الرجيم ؟

صحة ورياضة
4
0
sample-ad

بقلم : دينا بيومى

تبحث العديد من السيدات عن طرق رجيم مختلفة لاتباعها لانقاص وزنهم وتقع كثير منهم فى اخطاء تجعل الرجيم يفشل ثم يبحثون عن رجيم جديد ,وينتشر في مجتمعنا استخدام الرجيم الغذائي لتخفيف الوزن على الأغلب، فنقرأ عن عدة طرق لتخفيف الوزن، ونحاول تطبيق هذه الطرق لكننا نتفاجأ في كل مرة بفشل محاولتنا بعد أول يوم أو يومين أو حتى أسبوع، ليزيد الوزن مرة أخرى، ويتغير شكل جسمنا للأسوأ. ماذا نفعل كي نلتزم بالريجيم ونحافظ على تناسق أجسامنا؟

هنا سنوضح لكى اسباب فشل الرجيمات المختلفة لكى تتجنبيها وتتعرفى على عوامل لنجاح تخفيف وزنك الزائد والحصول على جسم رائع .

 

  • الرجيم القاسى : فعندما نبدئي رجيم قاسي يعتمد على نوع واحد من الغذاء سنشعر بالملل بسرعة حتى لو كانت النتائج جيدة، كما أننا سنحرم جسمنا من التنوع الغذائي ونصاب بنقص في الكثير من العناصر الغذائية المهمة، فالفكرة من الرجيم ليس فقط انقاص الوزن بل أيضا الحفاظ على صحة الجسم بشكل عام، والحفاظ على تناسق الجسم واللياقة كذلك فانتبهى دائما إلى تنوع غذائك في سبيل انقاص وزنك وحتى لا تشعر بالملل قبل الأوان.
  • عدم وجود عزيمة واصرار : لا بد لكل شخص يريد الوصول إلى هدف أن يعمل جاهدا كي يصل إليه، وإذا كان هدفك أن تقللى من وزنك فلن تحصلى على هذا الهدف بسهولة، لا بد أن تضعى في ذهنك أن ذلك يحتاج إلى إصرار وأن تخصصى لذلك جهدا ووقتا حتى تصل مبتغاك، لا أن تيأسى بعد مرور أيام قليلة، فنتائج الرجيم لا تظهر عادة قبل مرور شهر أو شهرين على الأقل.

 

  • الرجيم السريع: ان انواع الرجيم التى تعتمد على نزول سريع في الوزن غالبا ما يتبعه زيادة سريعة في الوزن، وذلك لأن الجسم يحتاج وقت كي يتأقلم مع أي نظام جديد، كما أن تناسق الجسم لا يحصل في فترة قصيرة لذا حاولى دائما أن تبحثى عن الديمومية في الرجيم وليس السرعة.

 

  • توقف الرجيم بعد النتائج المرضية:لا تتوقفى أبدا بعد أن تصلى إلى النتيجة المتوقعة، بل حافظى على نظام مستمر كي لا تكسبى ما فقدتى من وزن.

 

  • الاعتماد على نظام غذائي بعيداً عن الرياضة: حافظى على ممارسة الرياضة بجانب نظامك الغذائي، كي تحصلى على نتائج مرضية ودائمة وشاملة لفقدان الوزن وتناسق الجسم والحفاظ على الصحة بشكل عام.

 

  • نظام الحياة المضطرب: وأقصد هنا تناول العشاء كوجبة أساسية واهمال الفطور والغداء، فهذه العادة تجعل أي نوع من الرجيم يفشل ولا يتحقق بسبب تناول الطعام في وقت متأخر من الليل.

وهكذا نرى انه كي نستطيع أن نلتزم برجيم ناجح يجب علينا أن نلتزم الاعتدال والديمومية:فقليل دائم خير من كثير منقطع.

sample-ad

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق