حاسبة حساب المواطن – برنامج حساب المواطن يعلن عن صرف الدفعات المالية ويكشف عن حاسبة حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر عن صرف الدفعة المالية الأولى للمستفيدين من حساب المواطن، كما اعلن عن اطلاق حاسبة حساب المواطن التقديرية حتى يتسنى للمواطنين معرفة القيمة المالية التي يتحصلون عليها.

وخلال متابعتنا لمجريات الاحداث في المملكة العربية السعودية، أوضح الكثير من المواطنين في المملكة بأنهم تلقوا رسائل نصية عبر اجهزتهم الخلوية تفيد بايداع المبلغ المالي في حساباتهم البنكية، حيث تتراوح قيمة المعونات ما بين 300 ريال سعودي الى ما يزيد عن 1000 ريال سعودي.

وكانت وزارة العمل اوضحت في وقت سابق الى ان قيمة المساعدات المالية التي يتم صرفها لا تقل عن 300 ريال سعودي سواء للأفراد او للعائلات، ويمكن للجميع معرفة قيمة الاعانات التي سيتلقونها من خلال حاسبة حساب المواطن التي تم اطلاقها الخميس بالتزامن مع صرف الدفعة الأولى.

وأوضحت وزارة العمل في وقت سابق الى ان الاشخاص الذين سجلوا قبل 9 نوفمبر نزلت اسمائهم في كشوفات الدفعة الأولى، فيما سيتم اطلاق الدفعة الثانية في العاشر من شهر يناير للعام الجديد، وهم ممن سجلوا من تاريخ 9 نوفمبر وحتى 16 ديسمبر.

واوضح مصدر خاص بأن اليوم شهد اقبال شديد على عمليات التسجيل في حساب المواطن مما ادى الى توقف الموقع الالكتروني الخاص بالبرنامج.

وفي نفس السياق أوضحت وكالة الأنباء السعودية واس الى انه تم ايداع اول دفعة في برنامج حساب المواطن منذ ساعات الصباح الأولى، حيث بلغت قيمة الدفعة الأولى 2 مليار ريال سعودي، وهو ما يعادل 533.33 مليون دولار أمريكي، وبلغت اعداد المستفيدين من الدفعة الاولى لحساب المواطن 10.6 مليون مستفيد، وهو ما يعادل 82% من المسجلين.

وأوضحت واس الى ان الدفعة الثانية من برنامج المواطن سيتم ايداعها في العاشر من شهر يناير المقبل.

وكان الحساب أوضح الأسبوع الماضي الى ان ما يقارب ال 3.7 مليون أسرة تقدمت بالتسجيل عبر حساب المواطن، وهو ما يمثل 13 مليون مستفيد تقريباً، ولكن الموافقات على الصرف لن تشمل جميع المتقدمين.