كلوب يمنح تسديد ركلات الجزاء لصلاح وذلك بعد نجاحه من تسجيل ركلة جزاء مصر الحاسمة للتأهل للمونديال

أشاد المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي، بنجم الفريق المصري محمد صلاح، وذلك بعدما تمكن الأخير من قيادة الفراعنة للتأهل التاريخي الى نهائيات كأس العالم 2018 التي تقام في روسيا.

وقدم كلوب مكافأة لصلاح بعد قيادته للفراعنة لعبور المونديال، حيث منحه تسديد ركلات الجزاء التي يتحصل عليها فريق ليفربول وذلك بدلاً من جيمس ميلنر المسئول عن تسديدها سابقاً.

وقال كلوب في مؤتمر صحفي عقده اليوم الجمعة، وذلك قبل لقاء مانشستر يونايتد، ” لقد تابعت مباراة مصر والكونغو والتي كانت هامة بالنسبة للفراعنة، وحينما سجل صلاح الهدف الأول في الدقيقة 63 قلت انه هذا هو الهدف الذهبي الذي يؤهل المنتخب للمونديال، ولكن  بعد التعادل تعقدت الأمور لدى المصريين، وبعدها تحصل الفراعنة على ركلة جزاء في اخر دقيقة من عمر المباراة”.

وتابع “الأجواء كانت في تلك اللحظة صعبة جداً، حيث شكل الجمهور الكبير المتواجد في المدرجات ضغط رهيب على صلاح، حيث احتفل المصريين في المدرجات قبل تسديد ركلة الجزاء، ولكن صلاح سجل الركلة وأدركت حينها بأنه الاحق بتنفيذ الركلات في ليفربول”.

وأوضح كلوب الى أنه لو كان مكان محمد صلاح لأضاع ركلة الجزاء، فهي كانت ركلة تحمل آمال الملايين وصعبة جداً، ولكن ما فعله صلاح أمر جنوني، حسب تعبيره.
وكان محمد صلاح سجل مع الفراعنة في التصفيات 5 أهداف، وصنع هدفين آخرين، ليشارك في جميع أهداف الفراعنة في تصفيات امم افريقيا المؤهلة لكأس العالم.