برشلونة يخشى من عدم تأهل الارجنتين لكأس العالم والسبب ميسي

تأهل منتخب الأرجنتين الى نهائيات كأس العالم 2018 المُقامة في روسيا أصبحت محل شك خاصة بعد التعادل المخيب في الجولة الماضية قبل الأخيرة امام بيرو، حيث يحتل المنتخب المركز السادس الغير مؤهل للمونديال، وبحاجة الى فوز في مباراته الاخيرة امام الاكوادور من أجل ضمان التأهل الى الملحق على أقل تقدير.

عدم تأهل التانجو الأرجنتيني الى مونديال روسيا يعتبر بالضربة الموجعة لفريق برشلونة الاسباني الذي يعي تماماً انها ستؤثر بكل تأكيد على نفسية ميسي وتزيد من الضغوطات عليه من قبل الجماهير والصحافة الارجنتينية التي تتهمه دائماً وبعد كل فشل رفقة منتخب بلاده بالخيانة للوطن وعدم لعبه بنفس الروح التي يلعب بها برفقة برشلونة.

كما يعلم برشلونة ان تؤثر ميسي سيؤدي بكل تأكيد التأثير على مستواه مع برشلونة مما سيؤثر على أداء الفريق الذي بات واضحاً في الفترة الأخيرة انه يعتمد بشكل كلي على ميسي سواء في التسجيل للأهداف او صناعتها.

وبحسب صحيفة آس الاسبانية، فإن عدم تمكن ميسي من قيادة منتخب بلاده الى كأس العالم سيؤثر عليه بالسلب، وبالتالي لن يكون جاهزاً نفسياً للمواجهة الصعبة للفريق امام اتلتيكو مدريد بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، وهو ما يصب لمصلحة الروخيبلانكوس.

واستذكرت الصحيفة ما حصل مع ميسي بعد خسارته لنهائي كأس العالم 2014 امام ألمانيا، وكذلك ما وصل اليه بعدما خسر كأس امريكا الجنوبية مرتين على التوالي بركلات الترجيح أمام تشيلي، حيث مر ميسي بحالة نفسية سيئة دفعته الى اتخاذ قرار الاعتزال الدولي والذي تراجع عنه فيما بعد.

واشارت الصحيفة الاسبانية الى ان تلك الحالات الثلاث كانت في الصيف، حيث تحصل اللاعب على فرصة لاستعادة هدوءه قبل بداية الموسم، اما هذه المرة فمختلفة.

وسجل ميسي رفقة فريقه برشلونة هذا الموسم 11 هدفاً من سبع جولات فقط قاد خلالها الفريق لتصدر الدوري بالعلامة الكاملة، كما خاض في دوري الابطال جولتين سجل خلالهما هدفين.

ومع هذه الارقام المرعبة لميسي رفقة برشلونة الا ان اللاعب يملك سجل تهديفي سيء رفقة الأرجنتين، حيث سجل 4 اهداف فقط من 17 جولة في التصفيات، اثنين من الاهداف الاربعة من ركلات جزاء.

ويخوض منتخب الارجنتين يوم الأربعاء المقبل مباراة مصيرية امام منتخب الاكوادور، حيث يحتاج التانجو الارجنتيني تحقيق الفوز في المباراة من أجل ضمان اللحاق بالملحق على اقل تقدير، او حتى التأهل المباشر في حال خسارة تشيلي امام البرازيل.