نقطة واحدة فقط تفصل تونس عن نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا

أفرح المنتخب التونسي قلوب الملايين من عشاق الكرة العربية والتونسية بعدما حقق انتصار عريض على مضيفه منتخب غينيا بأربعة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت لحساب الجولة قبل الاخيرة من التصفيات.

وبهذا الفوز رفعت تونس رصيدها الى 13 نقطة في المركز الأول وبفارق ثلاث نقاط عن منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، التي تملك 10 نقاط بالمركز الثاني.

وكادت القلوب تتوقف خلال مباراة تونس وغينيا حينما تأخر المنتخب بهدف نظيف عند الدقيقة 37، ولكن سرعان ما صلح اللاعبين الأمور وقلبوا النتيجة الى فوز عريض برباعية ليقترب حلم المونديال اكثر وأكثر.

حيث بات منتخب تونس بحاجة الى نقطة وحيدة فقط من أجل التأهل الى مونديال روسيا ليعلن عن نفسه من ضمن المنتخبات القليلة التي تمثل العرب في كأس العالم.

وسيخوض المنتخب التونسي المباراة في الجولة السادسة والاخيرة امام منتخب ليبيا الذي يعاني في قاع الترتيب برصيد 3 نقاط، وستكون المباراة سهلة نوعاً ما على المنتخب التونسي. ولكن دائما يجب اللعب بجدية كبيرة وصلابة دفاعية من اجل تحقيق الهدف دون النظر الى اسم الخصم.

وكان منتخب السعودية هو اول المنتخبات العربية المتأهلة الى بطولة كأس العالم 2018، كما ان منتخب مصر قريب جداً من تحقيق الحلم الغائب منذ بعيد الأزمان، حيث بات على بعد انتصار واحد فقط ليتأهل رسمياً.

كما ان منتخب المغرب هو الآخر مستمر باسعاد الجماهير، حيث يخوض في هذه الاثناء مباراة في الجولة الخامسة امام منتخب الجابون والذي يمثل امامه عقدة تاريخية، الا انه متقدم بهدفين نظيفين وقريب من تحقيق الفوز ليتصدر مجموعته برصيد 9 نقاط وبفارق هدف عن منتخب ساحل العاج الذي يستقبل المنتخب المغربي في الجولة الاخيرة لتحديد هوية المتأهل، وسيكون المغرب بحاجة الى تعادل فقط الا ان مهمته لن تكون بالسهلة فهي اشبه بمباراة طاحنة.