بعد تعادل غانا وأوغندا .. الفراعنة أمام فرصة تاريخية للوصول الى مونديال روسيا 2018

قدم منتخب غانا هدية ثمينة لنظيره المنتخب المصري بعدما فرض تعادل على مضيفه منتخب أوغندا المنافس الوحيد للفراعنة على بطاقة العبور لنهائيات كأس العالم 2018 بدون أهداف.

ويأتي تعادل أوغندا وغانا في الجولة الخامسة والقبل أخيرة من تصفيات افريقيا المؤهلة للمونديال، ورفعت أوغندا رصيدها الى 8 نقاط في المركز الثاني خلف منتخب مصر، فيما بقيت غانا ثالثاً برصيد 6 نقاط.

ويخوض منتخب مصر يوم غد لقاء تاريخي وهام على ارضية ملعب الجيش الواقع في برج العرب بالاسكندرية، وذلك حينما يستقبل منتخب الكونغو، وفي حال حقق المصرييون الفوز فإنهم سيتأهلون رسمياً للمونديال دون النظر الى نتيجة مباراة الجولة الأخيرة، وهي فرصة تاريخية وعظيمة لهم من أجل حصد الفوز خاصة وان المباراة في الجولة الأخيرة لن تكون سهلة فهي ستكون امام منتخب غانا القوي على ارض الأخير.

وفي حال تأهل منتخب مصر فإنه سيكون ثاني المنتخبات العربية التي تصل الى مونديال روسيا 2018، حيث سبقه منتخب السعودية الذي حجز بطاقة التأهل عن قارة آسيا.

وقد يشهد مونديال روسيا 2018 تواجد عدة منتخبات عربية على غير العادة، حيث ما زال منتخب تونس يملك مصيره بيده، حيث يحتاج الى فوز وتعادل في المباراتين المتبقيتين له، دون النظر الى نتائج الفرق الاخرى في المجموعة الاولى.

كما ان هناك فرصة عظيمة لمنتخب المغرب للتأهل الى المونديال ولكنه بحاجة الى الفوز في المباراتين المتبقيتين دون النظر الى نتائج المنتخبات الاخرى في المجموعة الثالثة.

وفرصة منتخب سوريا ستكون الاقل من بين المنتخبات العربية الافريقية، حيث يخوض لقاء الملحق الاسيوي وفي حال تخطى استراليا فانه سيخوض لقاء الملحق امام احد فرق امريكا الشمالية.