بطاقة مباراة القمة بين تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم في البريميرليج

عشاق كرة القدم الانجليزية على موعد اليوم السبت مع مباراة القمة التي تجمع بين العملاقين تشيلسي ومانشستر سيتي في بطولة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم، وذلك لحساب الجولة السابعة.

ويعيش فريق مانشستر سيتي فترة من الانتعاش بعد الانتصارات الاربع الأخيرة المتتالية في البطولة المحلية، كما انه لم يخسر منذ انطلاقة الموسم اي مباراة، بالاضافة الى ذلك فهو متصدر ترتيب الدوري برصيد 16 نقطة. وعلى الصعيد الأوروبي يتصدر السيتي مجموعته السادسة برصيد 6 نقاط بعد فوزه في الجولتين الاولى والثانية.

وفي المقابل لا يختلف الأمر كثيراً عن فريق البلوز تشيلسي، فهو أيضاً يؤدي جيدا في الدوري، حيث يحتل المركز الثالث برصيد 13 نقطة، كما انه يحتل مجموعته بالابطال برصيد 6 نقاط، ويعيش فترة معنوية رائعة بعد فوزه على اتلتيكو مدريد في الابطال في عقر دار الأخير.

ويسعى فريق مانشستر سيتي لمواصلة صدارته للدوري من بوابة تشيلسي، لذلك سيسعى للتخلص من عقبة تشيلسي وتحقيق الانتصار عليه في أرضه ووسط جماهيره. في المقابل يأمل المدير الفني لتشيلسي، الايطالي انطونيو كونتي، لاستغلال عامل الأرض والجمهور وتحقيق الفوز على السيتي، وذلك من أجل مواصلة المنافسة على الصدارة والدفاع عن لقبه.

اخبار الفريقين:

يعيش كلا الفريقين مرحلة ممتازة كما ان المعنويات لكلاهما عالية بعد الانتصارات التي حققوها في الأبطال، ولكن في المقابل سيفتقد كل منهم لاحد الركائز الاساسية في الفريقين.

حيث يفتقد تشيلسي لجهود مدافعه البرازيلي ديفيد لويز وذلك بسبب عقوبة الايقاف التي تعرض لها خلال مباراة ارسنال في الجولة الخامسة.

في حين سيفتقد السيتي لجهود هدافه سيرجيو أغويرو والذي تعرض لاصابة بعد حادث سير في هولندا سيبعده عن الملاعب ما يقارب الشهرين.

كما سيغيب عن تشكيلة مانشستر سيتي المدافع الفرنسي بنجامان ميندي بسبب الاصابة.

انتونيو كونتي مدرب البلوز اشتكى من عدد ايام الراحة التي نالها الفريق بعد مباراته امام اتلتيكو مدريد في الابطال وسفره الى اسبانيا، حيث لم يرتاح اللاعبون سوى يوم واحد وهذا قليل قبل مباراة قمة وجولة صعبة في الابطال، مقارنة بعدد ايام الراحة التي نالها السيتي.

احصائيات:

  • مهاجم البلوز ألفارو موراتا يتألق ويسجل 6 اهداف في الدوري في 6 مباريات فقط.
  • فريق تشيلسي يعتبر بمثابة العقدة التاريخية للمدرب بيب جوارديولا، حيث واجههم من قبل 7 مرات ولم يستطع تحقيق الفوز عليهم، سوى عندما كان مدرباً للبايرن ميونخ عن طريق ركلات الترجيح في نهائي كأس السوبر الاوروبي.
  • كانت اخر هزيمة لمانشستر سيتي في بطولة البريميرليغ على يد تشيلسي.
  • لعب السيتي بعد الهزيمة 14 لقاء لم يخسر  في اي منهم.
  • منذ قدوم المدرب كونتي فشل الفريق في التسجيل على ارضه في مباراة واحدة فقط من أصل 28 مباراة وهي كانت مباراته امام ارسنال في الجولة الخامسة.
  • اخر 20 مباراة خاضها السيتي على ملعب الستامفوردبريدج معقل البلوز، لم يحقق الانتصار الا في اثنتين وخسر 13 وتعاد في 5 لقاءات.
  • الموسم الماضي حقق تشيلسي الفوز على السيتي ذهاباً واياباً وهو الفريق الوحيد الذي حقق هذا.
  • تواجه الفريقان في بطولة الدوري الانجليزي 136 مرة، فاز تشيلسي في 56 بينما فاز السيتي في 42 وحسم التعادل المواجهات ال 38.
  • تقابل الفريقين في 149 على مستوى جميع المسابقات، الافضلية ايضاً لتشيلسي ب 62 فوز، و49 سارة و 38 تعادل.

موعد مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي اليوم والقنوات الناقلة:

ستقام مباراة القمة بين العملاقين فريق مانشستر سيتي وفريق تشيلسي في تمام الساعة السابعة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة اي في تمام الساعة السادسة ونصف مساءً بتوقيت القاهرة.

وسيتم بث اللقاء عبر بي ان سبورت 2 بتعليق التونسي الكبير عصام الشوالي.