نتائج مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات في البطولة الأوروبية وترتيب الفرق

انتهت مساء أمس الأربعاء مباريات الجولة الثانية في بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم 2017، لتتضح ملامح ترتيب المجموعات في البطولة.

وسنتطرق للحديث في هذه المقالة عن نتائج المباريات بالاضافة الى ترتيب الفرق في المجموعات.

نتائج المباريات:

مانشستر سيتي وشاختار 2-0 : التقى الفريقين الانجليزي والاوكراني في إنجلترا معقل السيتي، وتمكن ابناء جوارديولا من تحقيق الفوز بثنائية نظيفة عن طريق دي بروين ورحيم استرلينج.

اشبيلية وماريبور 3-0 : سحق فريق اشبيلية الاسباني ضيفه ماريبور السولوفيني بثلاثية نظيفة، سجلها المهاجم الفرنسي وسام بن يدر.

بروسيا دورتموند وريال مدريد 1-3 : تمكن فريق ريال مدريد من كسر عقدة ملعب السغنال بارك، مغقل الفريق الألماني ليحقق الفوز الأول تاريخياً عليه بثلاثية مقابل هدف، حيث سجل أهداف الميرنج جاريث بيل هدف، وثنائية لكريستيانو رونالدو. فيما سجل هدف دورتموند الوحيد أوباميانج.

موناكو وبورتو 0-3 : سحق فريق بورتو البرتغالي مضيفه موناكو الفرنسي بثلاثية نظيفة، وسجل الاهداف فاتسون ابو بكر ثنائية، وميغيل ليون هدف.

بشكتاش التركي ولايبزيج الألماني 2-0: تمكن الفريق التركي من الفوز بثنائية نظيفة على ضيفه الألماني.

نابولي وفينورد روتردام 3-1: حقق فريق نابولي الايطالي فوز عريض على ضيفه الهولندي بنتيجة 3-1؟

سبارتاك وليفربول 1-1: هي المباراة الوحيدة التي انتهت بالتعادل من ضمن مباريات الجولة الثانية، ولم يستطع فريق ليفربول من تحقيق الفوز على الفريق الروسي في المباراة التي أقيمت في روسيا، بل أنه تأخر في المباراة قبل ان يحصل على التعادل بفضل هدف كوتينيو.

كاريكا اغدام وروما 1-2: نجى فريق روما الايطالي من فخ مضيفه الأذربيجاني، حيث تمكن من الفوز عليه بنتيجة 2-1 بمباراة كانت صعبة تماماً على ذئاب روما.

يوفنتوس وألمبياكوس اليوناني 0-2: حقق اليوفي انتصاره الاول في البطولة الاوروبية بثنائية نظيفة بعد هزيمته في المباراة الاولى بثلاثية نظيفة امام برشلونة. وشهدت المباراة عودة هيجواين للتسجيل حيث سجل هدف المباراة الاول قبل ان يضاعف ماندزوكيتش النتيجة.

باريس سان جيرمان وبايرن ميونخ 3-0: سحق فريق باريس سان جيرمان الفرنسي ضيفه بايرن ميونخ الألماني بثلاثية نظيفة، حيث تلاعب الفريق الباريسي بالألماني كيفما شاء، في مباراة انكشفت فيها عيوب البافاري الدفاعية بشكل كبير بالاضافة الى ضعفه الهجومي.

بازل السويسري وبنفيكا البرتغالي 5-0: تلاعب الفريق السويسري بضيفه البرتغالي كيفما شاء، وسحقه بخماسية نظيفة.

سيسكا موسكو ومانشستر يونايتد 1-4: دائما الموسم الثاني لجوزيه مورينيو يبدأ يحصد فيه النجاحات بفضل حنكته وخبرته وقوة شخصيته، الآن نرى يونايتد قريب جداً من يونايتد فيرغسون من حيث الشخصية والأداء، فبعد نجاحه بتصدر البريميرليغ حتى الان بأداء قوي، اليونايتد يعود الى دوري الابطال ويسحق فريق سيسكا موسكو الروسي بعقر داره بنتيجة 4-1.

اندرلخت البلجيكي وسيلتك الاسكتلندي 0-3 : تمكن الفريق الاسكتلندي من سحق مضيفه البلجيكي بثلاثية نظيفة.

سبورتنج لشبونة وبرشلونة 0-1: نجى فريق برشلونة من فخ التعادل امام مضيفه البرتغالي بعدما حقق الانتصار بهدف نظيف بواسطة النيران الصديقة، وعلى الرغم من تحقيق النقاط الثلاث الا انه يجب الوقوف على الاداء الهجومي للفريق الكتالوني، حيث اصبح الامر يدعو للقلق بعد فشله من التسجيل في مباراتين متتاليتين الا بواسطة النيران الصديقة، حيث ان مباراته الاخيرة بالدوري حقق الفوز عن طريق هدفين عكسيين.

ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا:

ترتيب المجموعة الأولى: مانشستر يونايتد 6 نقاط، بازل السويسري 3 نقاط، سسكا موسكو 3 نقاط، وبنفيكا 0 نقطة.

المجموعة الثانية: باريس سان جيرمان 6 نقاط، بايرن ميونخ 3 نقاط، سيلتك 3 نقاط، وأندرلخت 0 نقطة.

المجموعة الثالثة: تشيلسي 6 نقاط، روما 4 نقاط، أتلتيكو مدريد 1 نقطة، كارباكا 0 نقطة.

المجموعة الرابعة: برشلونة 6 نقاط، سبورتنج لشبونة 3، يوفنتوس 3، وألمبياكوس 0 نقطة.

المجموعة الخامسة: اشبيلية 4 نقاط، ليفربول 2 نقطة، سبارتاك موسكو 2 نقطة، ماريبور 1 نقطة.

المجموعة السادسة: مانشستر سيتي 6 نقاط، نابولي 3، شاختار 3، وروتردام 0.

المجموعة السابعة: بشكتاش 6، بورتو 3، لايبزيج 1، موناكو 1.

المجموعة الثامنة: توتنهام 6 نقاط، ريال مدريد 6، بروسيا دورتموند 0، وأبويل نيقوسيا 0.