بطاقة مباراة الهلال وبيروزي برسبوليس اليوم في دوري ابطال اسيا

يشهد اليوم الأربعاء، الموافق السادس وعشرين من شهر سبتمبر الحالي، استكمال مباريات دوري أبطال آسيا 2017 لدور نصف النهائي، وذلك بإقامة مباراة الهلال وبيروزي الايراني، عند الساعة السابعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، وهي المباراة الأولى في هذا الدور حيث سيتم بثها عبر بي ان سبورت بتعليق يوسف سيف.

وتُقام المباراة بين الفريقين السعودي والإيراني على أرض محايدة وذلك بسبب المشاكل بين البلدين، حيث يحتضن استاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة في الإمارات لقاء اليوم بين الفريقين، الذي كان من المفترض أن يكون داخل أراضي المملكة العربية السعودية، مع العلم بأن مباراة الاياب أيضاً ستُقام على أرض محايدة أيضاً حيت سيتم اقامتها في سلطنة عُمان وتحديداً على أرضية ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

اخبار الفريقين:

يعاني فريق بيروزي الايراني من العديد من الغيابات المؤثرة في صفوفه خلال مباراة الهلال وبرسبوليس اليوم، حيث سيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط، كمال كاميا بينيا، الى جانب غياب المدافع محمد أنصاري بسبب تراكم البطاقات.

بالاضافة الى ذلك سيغيب عن فريق بيروزي الايراني وحتى نهاية الموسم الحالي، نجم الفريق وهدافه الدولي، مهدي طارمي، وذلك بعد ايقافه من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بسبب رحيله عن فريق ريزا سبور التركي رغم أنف ناديه السابق.

هذا وبحسب موقع بيرسبلوليس فإن قائد الفريق ومدافعه المخضرم، سيد جلال حسيني، لم يتأكد بعد امكانية مشاركته في مباراة برسبلويس والهلال اليوم في نصف نهائي الابطال، وذلك بعد عودته حديثاً من الاصابة.

في المقابل سيفتقد فريق الهلال السعودي لخدمات نجمه الدولي، نواف العابد، وذلك بعد خروجه من حسابات المدرب الأرجنتيني رامون دياز، حيث يعاني العابد من مشاكل في العضلة الضامة.

ومن الجيد بالنسبة للفريق السعودي خلال مباراة الهلال وبرسبوليس اليوم هو الدعم الذي يتلقاه من الأندية الإماراتية التي أكدت مساندتها للهلال في مهمته امام الفريق الإيراني، حيث اعلنت عدد من الأندية بأنها ستقوم بتقديم خدمة نقل الجماهير الى ملعب المباراة. كما من المتوقع ان تتجه عدداً من جماهير الهلال في السعودية الى الامارات من أجل دعم فريقها وانعاش حلم لقب البطولة الآسيوية من جديد بعد غياب طويل منذ عام 2000.

وما يدعو للتفاؤل بالنسبة لجماهير الهلال هو حكم مباراة الهلال وبيرسبوليس الكوري الجنوبي، كيم يونج هيوك، والذي لم يخسر معه الهلال اي مباراة من قبل. وأدار هيوك، 34 عامًا، 5 مباريات من قبل للهلال في دوري أبطال آسيا، لم يعرف خلالها طعم الهزيمة على الإطلاق.

هذا وتحدث لاعب الهلال عبد الله عطيف عن لقاء فريقه الهلال امام برسبوليس اليوم، مشيراً الى ان الفريقين قدما ما يجعلهما يستحقان التواجد في نصف النهائي، موضحاً بأن فريقه مستعد جيداً للقاء وسيبحث عن الفوز في لقاء اليوم.

احصائيات قبل انطلاق مباراة الهلال وبرسبوليس اليوم:

اليكم احصائيات مباراة الهلال وبيروزي التي تقام مساء اليوم الأربعاء عبر فضائية بي ان سبورت.

  • تلاقى الفريقين قبل مباراة اليوم في 10 لقاءات، لم يملك اي منهما افضلية على الآخر، حيث حقق كل منهما الفوز في ث مباريات وحسم التعادل مباريات الهلال وبرسبوليس في 4 مرات.
  • تقابل الفريقان في دور المجموعات حينما وقعا بنفس المجموعة الرابعة، حيث تعادلا في مباراتي الذهاب والاياب بنتيجة 1-1، و 0-0 على الترتيب.
  • تصدر الهلال المجموعة برصيد 12 نقطة، فيما حل برسبوليس ثانياً برصيد 9 نقاط.
  • خاض كل منهما في دور المجموعات 6 لقاءات، تعادل الهلال في 3 مباريات وفاز في 3.
  • تعادل بيروزي في 3 وخسر في واحدة وفاز في مباراتين.
  • سجل الهلال في دور المجموعات 10 اهداف واستقبلت شباكه 7.
  • سجل برسبوليس  في دور المجموعات 9 اهداف واستقبلت شباكه 8.
  • في دور الستة عشر قابل الهلال أيضاً فريق ايراني وهو استقلال خوزستان، حيث فاز الفريق السعودي ذهاباً بنتيجة 2-1 وكرر فوزه بنفس النتيجة في الاياب.
  • فيما قابل بيروزي الايراني فريق الدحيل القطري وتعادلا في الذهاب في ايران سلبياً بدون اهداف، فيما حقق الفريق الايراني الفوز في مباراة الاياب بقطر بهدف نظيف.
  • في ربع النهائي اصطم الهلال بفريق العين الاماراتي ليتعادل ذهابا فيا لامارات سلبياً قبل ان يفوز بثلاثية نظيفة بمرحلة الاياب.
  • فيما اصطدم بيروزي الايراني في ربع النهائي بفريق الاهلي السعودي، ليتعادل الفريقان ذهاباً بنتيجة 2-2، فيما فاز الفريق الايراني بالاياب بنتيجة 3-1.
  • في البطولة الحالية سجل الهلال ما مجموعه 17 هدفاً موزعات التالي، 10 دور المجموعات، 4 دور الستة عشر، 3 في ربع النهائي.
  • في حين سجل فريق برسبوليس الايراني ما مجموعه 15 هدفاً موزعات كالتالي، 9 دور المجموعات، 1 دور الستة عشر، و 5 في ربع النهائي.
  • تلقت شباك الهلال في البطولة 9 اهداف منها 7 في دور المجموعات، 2 دور ثمن النهائي.
  • فيما تلقت شباك برسبوليس 11 هدفاً، 8 في دور المجموعات، و 3 في ربع النهائي.

نتيجة اللقاء:

انتهى اللقاء بفوز الهلال برباعية نظيفة ليضع قدما في النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *