موعد صرف راتب شهر محرم 1439 وترقب موعد صرف برنامج حساب المواطن

تحديد موعد صرف راتب برج الميزان – محرم 1439 وترقب لموعد صرف برنامج حساب المواطن. طال الانتظار بالنسبة للمواطنين الموظفين لراتب شهر محرم، او ما يعرف براتب برج الميزان حسب القانون المعمول به في صرف الرواتب من قبل الحكومة السعودية.

حيث يصادف موعد صرف راتب برج الميزان يوم الأربعاء السابع من شهر محرم الجاري، وهو يعتبر أول راتب في السنة الهجرية الجديدة.

وطبقًا لنظام صرف الرواتب بالأبراج من المقرر أن يتم صرف راتب الموظفين الحكوميين عن برج الميزان في اليوم السابع من شهر المحرم الجاري، اي السابع والعشرين من شهر سبتمبر الحالي 2017.

ويأتي راتب برج الميزان بعد فترة طويلة عن الراتب الذي سبقه وذلك بسبب الفترة الأطول بين برج الميزان والبرج الذي يسبقه، وما زاد من معاناة المواطنين هذا الشهر وجعلهم ينتظرون راتب شهر محرم بشغف هو كثرة مناسبات هذا الشهر، مثل عيد الاضحى المبارك، والعام الدراسي الجديد، والجامعات، وغيرها واخرها الاحتفالات باليوم الوطني السعودي، مما زاد من مصاريف الأهالي في هذا الشهر.

وكانت وزارة المالية اعتمدت قبل عدة أشهر آلية جديدة لصرف الرواتب طبقًا للأبراج الشمسية.

جدير بالذكر ان النظام الجديد لصرف الرواتب اعتماداً على الابراج الشمسية، تم تطبيقه قبل عدة أشهر وهو يناسب تماما الحكومة أكثر من المواطن، حيث يوفر هذا النظام نحو 9.83 مليار ريال سنوياً، ولكن في المقابل النظام القديم بالهجري كان أفضل للمواطن.

موعد صرف حساب المواطن:

بعد اقتراب موعد صرف رواتب الموظفين الحكوميين حسب التقويم الشمسي، يبقى انتظار موعد صرف حساب المواطن في حالة مستمرة، حيث لم يتم تحديد تاريخ معين لصرف أول دفعة من الحساب الذي خصص برنامجه للحد من الآثار السلبية على المواطنين بعد الاجراءات التطويرية التي تتخذها المملكة خاصة على المستوى الاقتصادي، ومنها رفع اسعار بعض المستهلكات.

وعلى الرغم من التصريح سابقاً بأن موقع برنامج حساب المواطن أصبح جاهزاً تماماً من أجل اصدار الدفعات، الا انه لم يتم شيء حتى الآن، مع التوضيح الى ان القرار الآن في يد الملك سلمان بن عبدالعزيز، حيث تم ارسال ملف الصرف اليه بحيث أن حساب المواطن تصرف ميزانيته عن طريق الملك سلمان مباشرة.

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن:

على من لم يلتحق في برنامج حساب المواطن السعودي ويرغب بالالتحاق به عليه زيارة الرابط من هنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *