برشلونة

برشلونة يعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الاسباني بثلاثية في شباك جيرونا

تختتم مباريات اليوم في بطولة الدوري الاسباني بمباراة برشلونة وجيرونا وذلك لحساب الجولة السادسة، حيث تُقام المباراة بين الفريقين على أرضية ملعب مونتيليفي معقل غيرونا. وذلك في تمام الساعة التاسعة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ويدخل فريق برشلونة اللقاء اليوم وفي جعبته 15 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الاسباني، حيث حقق العلامة الكاملة في جولاته الخمس الماضية، فيما يحل جيرونا في المركز 15 برصيد 5 نقاط.

وتعتبر مباراة اليوم خاص بالنسبة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حيث يتشارك البرغوث مع اسطورة ريال مدريد راؤول غونزاليس بالتسجيل في مرمى 35 فريق اسباني، وستون الليلة لديه فرصة كبيرة لتخطي راؤول في حال سجل هدف في مرمى غيرونا.

وبحسب ما نشرته صحيفة آس الاسبانية، فإن النجم الارجنتيني ليونيل ميسي قد تمكن من هز شباك 35 فريق اسباني خلال مسيرته مع برشلونة منذ 12 عاماً، ومن الفرق التي لم يهز شباكها حتى الان فرق خيريز و مورسيا و قادش.

وتعتبر مواجهة اليوم بين البرسا وغيرونا هي المواجهة الأولى التي تجمع بين الفريقين في الليجا الاسبانية، وذلك بعد صعود جيرونا للمرة الأولى في تاريخه الى مسابقة الدوري الاسباني الممتاز.

وكان الوافد الجديد الى الليجا قد بدأ موسمه بطريقة جيدة، بعدما تمكن من انتزاع تعادل ثمين امام فريق اتلتيكو مدريد بنتيجة 2-2 وذلك خلال اول مبارياته للموسم، ومن ثم تمكن الفريق من تحقيق الفوز على ملقا في الجولة الثانية، وعلى الرغم من عدم تحقيقه اي فوز في الجولات الثلاث الماضية، الا ان الكثير يتوقعون مستقبل جيد للفريق.
وتعتمد طريقة لعب فريق جيرونا على خطة 3-5-2 والتي من الممكن ان تتحول الى 5-3-2، وذلك في حالة الدفاع، كما ان الفريق يلعب باسلوب 3-4-3 في بعض المباريات على أرضه، وعلى الرغم من أن الفريق يفتقد للفاعلية الهجومية الا ان مدربه ماشين يصر على هذه الطرق والخطط في اللعب، مؤكداً بأن هذه الطريقة هي الأنسب للفريق من أجل عدم استقبال الاهداف كونه فريق صاعد حديثاً للبطولة ويسعى للبقاء.
ومن الممكن ان تتسبب طريقة لعب فريق جيرونا مشاكل لفريق برشلونة خلال مباراة اليوم التي تجمع بين برشلونة وغيرونا على ارضية ملعب الاخير، حيث نلاحظ في الفترة الأخيرة بأن فالفيردي بدأ يستخدم ليونيل ميسي في مركز رأس الحربة الوهمي، وهو ما أتى بفوائده على الفريق من خلال تفعيد الفاعلية للنجم ميسي بشكل كبير.
وفي خطط جيرونا فان فاعلية ميسي من المؤكد سوف تقل لأنه لا يستطيع تفتيت دفاعات غيرونا لوحده فهو بحاجة الى مساعدين، لذلك من المتوقع ان يقوم المدير الفني لفريق برشلونة بتغيير طريقة لعبه اليوم ليتناسب مع طريقة لعب الخصم.
ومن المتوقع ان يعود فالفيردي الى خطة 4-3-3 والتضحية بأداء ميسي من أجل تكثيف الهجوم في منطقة أصحاب الأرض، حيث ستصبح منطقة بدء الهجمة من وسط الملعب.
ومن الممكن ان يعطي المدير الفني للبرسا تعليماته لسواريز وميسي بتبادل المراكز فيما بينهما باستمرار من أجل زحزحة دفاعات غيرونا.
كما ان على الفريق الكتالوني ان يعتمد على الظهيرين في الهجوم في حال أراد الفوز اليوم، فالكرة الحديثة تعتمد على الظهيرين بشكل كبير في ظل تراجع الفرق الصغيرة للوراء.

موعد مباراة برشلونة وغيرونا اليوم والقنوات الناقلة:

من الممكن مشاهدة مباراة برشلونة وجيرونا اليوم في تمام الساعة التاسعة ونصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة اي في تمام الساعة الثامنة ونصف مساءً بتوقيت مصر، حيث تقام المباراة على أرضية ملعب مونتيليفي، كما سيتم بثها مباشر عبر بي ان سبورت 3.
وسيعلق على المباراة من داخل استديوهات بي ان سبورت المعلق القطرة يوسف سيف.
احصائيات برشلونة وجيرونا:
  • برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني برصيد 15 نقطة.
  • غيرونا في المركز 15 برصيد 5 نقاط.
  • برشلونة حقق الفوز في مبارياته الخمس جميعاً.
  • جيرونا حقق الفوز في واحدة وتعادل مرتين وخسر مرتين.
  • برشلونه صاحب أقوى خط هجوم برصيد 17 هدف، وصاحب اقوى خط دفاع حيث تلقت شباكه هدفين فقط.
  • جيرونا سجل 3 اهداف فقط وتلقت شباكه خمسة.

متابعة مباراة برشلونة وغيرونا لحظة بلحظة:

سنقدم لكم ايضاً خدمة البث الحي لحظة بلحظة بشكل نصي ومباشر لمباراة برشلونة اليوم امام مضيفها فريق جيرونا، حيث ننقل لكم اهد احداث المباراة.
  • حافلة برشلونة تصل الى ملعب اللقاء والجماهير في استقبالها.
  • انطلاق مباراة برشلونة وجيرونا الآن.
  • د 11 التعادل دون اهداف.
  • ضربة حرة مباشر للبرسا عند الدقيقة 15.
  • جوووووووووول اول لبرشلونة باقدام جوردي البا.
  • الدقيقة 37 والنتيجة 1-0 للبرسا .
  • الشوط الثاني
  • هدف ثاني للبرسا بالنيران الصديقة
  • نتيجة برشلونه وجيرونا اليوم 2-0 حتى الان.
  • هدف ثالث لسواريز.

ترتيب الدوري الاسباني 2017:

انتهت مباراة برشلونة وجيرونا بفوز البرسا بثلاثية نظيفة ليعزز صدارته لجدول ترتيب الدوري الاسباني لكرة القدم برصيد 18 نقطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *