اليوم الوطني للمملكة

ضبط مطعم شهير بعد عروض مضللة في اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية السابع والثمانون

شركات ومطاعم تستخدم عروض خادعة في اليوم الوطني 87 للمملكة العربية السعودية السابع والثمانون.

يصادف اليوم السبت الموافق الثالث والعشرون من شهر سبتمبر، مناسبة عظيمة وهي مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية بذكراه ال 87، حيث أتخذ بهذا التاريخ قرار تحويل اسم المملكة من بلاد الحجاز الى المملكة العربية السعودية نسبة الى مؤسسها وأول ملوكها عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل بن تركي بن عبد الله بن محمد آل سعود.

وبهذه المناسبة العظيمة سنسرد لكم اهم الفعاليات والاخبار المتعلقة بهذا اليوم، ولكن وجب في البداية التحذير من العروض المضللة والكاذبة التي تنتهجها بعض الشركات والمطاعم من أجل تضليل المستهلك، وذلك تحت مسمى عروض اليوم الوطني السعودي.

وفي هذا الشأن قامت وزارة التجارة والاستثمار بضبط مخالفة لأحد المطاعم المعروفة والشهيرة كانت قد استخدمت اسلوب مخادع في اعلانها من أجل تضليل المستهلك، حيث حدد هذا المطعم احد العروض بمناسبة اليوم الوطني لمن يحمل اسم “سلمان”، وقامت الوزارة بإلزامه بتغيير صيغة العرض.

وجاء ضبط المخالفة بعد شكوى تقدم بها احد المواطنين ضد المطعم عبر حساب الوزارة على تويتر، حيث قامت الوزارة بشكره ونشرت تغريدة تفيد خلالها بأنه تم ضبط المنشأة المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحقه.

هذه كانت حالة من كثير من الحالات وعمليات الترويج المضللة والتي يستغلون خلالها مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، لذلك يرجى من الجميع الحذر من هذه العروض الخادعة والتبليغ عن اي مخالفة من أجل العمل في هذا اليوم العظيم على تطهير البلاد المقدسة من الاعمال المخالفة لأخلاقنا وقيمنا.

من اهم احداث اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

حدث دخول المرأة السعودية الى الاستاد من أجل المشاركة في الاحتفالات بمناسبة هذا اليوم الوطني المقدس للسعوديين، حيث تعتبر المرة الأولى التي تشارك فيه المرأة السعودية الاحتفالات بمناسبة هذا اليوم ودخول استاد الملك فهد بن عبد العزيز، مما جعل أنظار العالم تتجه الى هذه الاحتفالات ناظرة اليها بدهشة واستغراب.

وكان المنظمون للاحتفال في استاد الملك فهد، قد وجهوا دعوة بشكل رسمي الى المرأة السعودية من أجل المشاركة في احتفالات المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني.

وعقب موقع “ستيب فيد” الأمريكي، على قرار مشاركة المرأة في اليوم الوطني لأول مرة في تاريخ المملكة، بأنها تعتبر خطوة واضحة وصريحة على النهج الجديد الذي تتخذه المملكة من أجل التغيير الى ما هو يتوافق مع قيمة واستراتيجية المملكة في العالم.

هذا ولاقى قرار مشاركة المرأة استحسان معظم المواطنين في المملكة العربية السعودية، والذين أكدوا بأنه قرار جيد ويصب في مصلحة الجميع لا سيما وان المشاركة ستكون تحت إطار تنظيمي جيد يتناسب مع القواعد الأخلاقية والدينية للبلاد.

حيث ستشارك الزوجة زوجها في الذهاب الى استاد الملك فهد من اجل الاحتفال باليوم الوطني للمملكة، فيما من المتوقع ان يتم فصل السيدات غير المتزوجات لمنع الاختلاط.

وقالت مستخدمة عبر “تويتر”: “حجزت للعائلة كلها نحضر فعالية ملحمة وطن بـ استاد الملك فهد أدري ما راح أدخله إلا هالمرة”.
وأعربت أخرى تدعى آيات عن سعادتها قائلة: “مبروك للسعوديات تم السماح للمرأة بدخول استاد الملك فهد”.

ابرز الفعاليات والمهرجانات في مدينة الرياض بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية:

نرصد لكم أبرز فعاليات ومهرجانات مدينة الرياض العاصمة السعودية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية اليوم، ومن هذه الفعاليات البارزة:

متحف المصمك التاريخي، والذي بدأ باستقبال الزائرين اليه بالتزامن مع احتفالات المملكة العربية السعودية باليوم الوطني، حيث قام باستقبال الزوار اليوم الجمعة من الساعة الثالثة عصراً وحتى الثانية عشر منتصف الليل. اما يومي السبت والأحد، اليوم وغداً، سيستقبل الزوار في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات التي ستُقام في الساحة الغربية امام بوابة متحف المصمك.

ويقوم المصمك بهذا اليوم السماح لزائريه للاطلاع على ما يحتويه المتحف من صور ولوحات وخزائن عرض، كما يتيح للزوار مشاهدة فيلم استرداد الرياض بالاضافة الى فيديو وثائقي عن الملك عبدالعزيز والذي نجح بتوحيد المملكة العربية السعودية وتأسيسها.

 

المتحف الوطني بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي في مدينة الرياض: حيث ينظم المتحف اليوم السبت سلسلة من الفعاليات والأنشطة والمهرجانات بمناسبة اليوم الوطني، ومن الفعاليات، مسرح الأطفال، حيث تقوم فرقة بتقديم مسابقات وعروض ترفيهية خاصة بأطفال المملكة العربية السعودية، كما يقوم المنظمون بتوزيع الهدايا والمطبوعات التذكارية والبوسترات عن اليوم الوطني في المملكة للأطفال، وهي مقدمة من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

الآن نترككم للاستمتاع مع فيديو قصير يوضح بشكل رائع المعنى الحقيقي لمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية السابع والثمانون، فهو يجسد دور افراد المجتمع بشكل رائع خاصة جنودنا الابطال المرابطين على الحدود.

وبمناسبة هذا اليوم الوطني الذي يعتبر مقدساً لجميع المواطنين داخل المملكة العربية السعودية، قامت شركة جوجل الأمريكية الشهيرة، بتغيير شعار محرك البحث الخاص بها ليصبح باللون الاخضر كنوع من الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

جدير بالذكر ان الشعب والقيادة السعودية تحتفل باليوم الوطني السعودي من أجل تخليد ذكرى تسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم بعدما كان اسمها سابقاً مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها، ومن قام بتجديد الاسم هو الملك عبدالعزيز آل سعود، المؤسس للمملكة العربية السعودية.

أجواء المملكة العربية السعودية بمناسبة اليوم الوطني السعودي أكثر من رائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *