حقيقة الغاء رسوم المرافقين: عكاظ تنفي ما نُسب اليها من اخبار حول إلغاء رسوم المرافقين وستلجأ الى القانون

انتشرت بسرعة البرق اخباراً كاذبة عبر مواقع التواصل الاجتماعي منها تويتر والفيس بوم وغيرها، حول قيام جهات عليا بإصدار قرار إلغاء رسوم المرافقين وكذلك المرافقات.

وتم نسب الاشاعات عن الغاء الرسوم عن المرافقين والمرافقات الى صحيفة عكاظ السعودية، والتي بدورها قامت بنشر خبر لتكذيب ما نُسب إليها مؤكدة بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة إزاء ما يقوم به البعض والذين يحاولون إقحام إسمها وتدنيسه من خلال التضليل الاعلامي والترويج للاشاعات، لخدمة مصالح شخصية.

وجاء نص خبر تكذيب صحيفة عكاذ لشائعة الغاء رسوم المرافقين كالتالي: “ومن منطلق المصداقية التي تنتهجها «عكاظ» مع قرائها، تؤكد للجميع التزامها بالمعايير المهنية الثابتة، انطلاقاً من ميثاق شرفها الصحفي، وترفض أية محاولات لإقحامها في ما لا علاقة لها به، وستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد من حاول إقحام اسمها أو من قام بالتدليس والترويج والتضليل الإعلامي في ما لم تقم بنشره”.

وكان خبر اشاعة الغاء الرسوم على المرافقين والمرافقات والذي يبلغ 100 ريال سعودي على كل مرافق شهرياً، قد تم نشره بالفعل على بعض الصحف الإلكترونية والتي نسبت الخبر ايضاً لصحيفة عكاظ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *