خطاب ابو مازن

فيديو خطاب الرئيس ابو مازن محمود عباس اليوم | اهم ما جاء في خطاب أبو مازن التاريخي في الأمم المتحدة

فيديو خطاب الرئيس محمود عباس ابو مازن | اهم ما جاء في خطاب أبو مازن التاريخي رئيس دولة فلسطين في الأمم المتحدة – ألقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس “أبو مازن” خطاباً وُصف بالتاريخي أمام الأمم المتحدة ركز خلاله على الحديث عن اقامة دولة فلسطين على حدود ال 67، وكان خطاب ابو مازن شديد اللهجة حيث لام فيه كل من الامم المتحدة ومجلس الأمن بسبب عدم الوقوف عند مسؤولياتهم تجاه اقامة دولة فلسطين وإيقاف الممارسات الارهابية التي تمارسها اسرائيل تجاه الفلسطينيين وممارسة اقامة المستوطنات الفلسطينية.

كما أدان أبو مازن في خطابه دولة بريطانيا العظمى على ما قامت به باحتلال فلسطين ومن ثم تسليمها الى اسرائيل، حيث طالبها بالاعتذار عما حصل ولكن دون ان تحرك بريطانيا ساكناً.

كما جاء في خطاب أبو مازن عن ارتياحه التام لاتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية الذي تم في القاهرة قبل ايام قليلة، مشيراً الى ان حكومة الوفاق الوطني ستقوم بتسلم مهامها في غزة مطلع الأسبوع المقبل.

وطالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس خلال خطابه في الأمم المتحدة بضرورة اتخاذ المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه دولة فلسطين وتحديد فترة زمنية وجدول زمني واضح لإقامة دولة فلسطين وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي الغاشم.

وأكد الرئيس أبو مازن الى أنه لا دولة فلسطينية بدون غزة وأيضاً لا دولة في غزة.

وجاء في خطاب ابو مازن الى انه كان قد عرض على رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن يؤكد التزامه بحل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية على حدود 67، ولكن الأخير رفض، معاتباً المجتمع الدولي على عدم تحركها ضد ما تقوم به اسرائيل من ضم أراضي فلسطينية بدون حق.

وأضاف الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الى انه يسعى دائماً لاحياء عملية السلام ولكن اسرائيل دائماً تقف عائقاً لكل المبادرات، مستطرداً: “إن الحرية لا تتجزأ إما أن تكون حراً أو لا حر”.

وأشار أبو مازن في خطابه إلى تحذيراته من ممارسات الحكومة الإسرائيلية بشأن فرض حقائق الاحتلال فى مدينة القدس الشرقية، وقال إن هذه الممارسات تؤجج مشاعر العداء الدينى الذى يمكن أن يتحول لصراع دينى عنيف.

بث مباشر

كلمة الرئيس محمود عباس في الامم المتحدة في نيويورك

Posted by PNN Network on miércoles, 20 de septiembre de 2017

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *