شعارات جديدة وافكار لليوم الوطني السعودي 1439 في الذكرى 87 لتسمية المملكة العربية السعودية

يستعد المجتمع السعودي لاستقبال اليوم الوطني السعودي للعام 1439 هجري وهي الذكرى ال 87 لتسمية المملكة العربية السعودية بهذا الاسم بدلاً من بلاد الحجاز، وبهذه المناسبة نُقدم خمسة أفكار لليوم الوطني السعودي يمكن العمل بها خلال الاحتفال بهذا اليوم الذي يصادف 3/ 1 /1439 هجري.

وللمدارس في المملكة العربية السعودية بكل تأكيد دور كبير للاحتفال باليوم الوطني السعودي، فهي المكان صاحب الدوري بترسيخ مفهوم هذا اليوم بالنسبة للمواطن السعودي والطلاب اصحاب المستقبل القادم، لذلك سنقدم بشكل خاص خمسة أفكار لليوم الوطني السعودي خاص باحتفالات المدارس.

اليكم الخمس افكار لليوم الوطني السعودي 1439:

الفكرة الأولى:

من الممكن ان تتخلى المدارس في هذا اليوم عن فكرة ارتداء الزي المدرسي الرسمي والسماح للطلاب والطالبات ارتداء ملابس باللون الأخضر والأبيض، وهما ألوان العلم السعودي، كما يمكن السماح بارتداء الاكسسوارات التي تحمل شعار وعلم المملكة العربية السعودية، او أغطية رأس بالعلم السعودي.

الفكرة الثانية:

من الممكن ان تقوم ادارة المدرسي والقائمين على الاحتفالات في المدارس، ان يبثوا الحماس في الطلاب والطالبات من خلال تشغيل اغاني وطنية او تشجيعهم على ترديد احدى الأغاني الوطنية، والتي بكل تأكيد تؤثر على مشاعر الطلبة.

الفكرة الثالثة:

السماح للطلاب والطالبات برفع العلم الوطني السعودي وربطه، فهو رمز مقدس للوطنية، وذلك كنوع من انواع الاحتفال باليوم الوطني السعودي 1439.

او حتى من الممكن ان تقوم المدرسة بتوزيع اعلام صغيرة على الطلاب او الطالبات ليتم رفعها من قبلهم.

الفكرة الرابعة:

تقديم عروض فنية ومسرحية وطنية، حيث يمكن ان يقوم التلاميذ بعرض وجهة نظرهم بأسلوب راقي والحديث عن آمالهم التي يطمحون ان يصل اليها الوطن، كما يمكن عرض مسرحيات تجسد حب الوطن.

الفكرة الخامسة والأخيرة:

تنظيم زيارات ميدانية من قبل ادارة المدرسة الى بعض البيوت، بحيث يتم اصطحاب معهم التلاميذ الى تلك البيوت، وذلك من أجل تشجيع كبار السن على الالتحاق بفصول محو الأمية، في حين تقوم مجموعات أخرى بتنظيف الأحياء وزراعة الأزهار والأشجار على مداخل المنازل.

هذه كانت بعض من افكار لليوم الوطني السعودي 1439 ولكن ليست هي الافكار كلها فكل فرد منا يملك فكراً خاصاً به.

شعارات اليوم الوطني السعودي 1439:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *