الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تكمل استعداداتها لبدء الموسم الدراسي الجديد لاستقبال اكثر من 12000 طالب

انتهت الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة من استكمال الاستعدادات اللازمة لاستقبال العام الدراسي الجديد 1438/1439 هجري، حيث انطلق الفصل الدراسي صباح اليوم الأحد الموافق السابع عشر من شهر سبتمبر 2017.

وأكدت ادارة الجامعة الإسلامية جاهزيتها بالكامل لاستقبال 12,392 طالب يدرسون في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، كما أشارت الى ان كافة أقسام الجامعة الادارية بالاضافة الى العمادات والكليات جاهزة تماماً لاستقبال الطلاب.

ومن جهته هنأ مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، جميع الطلبة الأساتذة والهيئات الادارية وكل من يعمل في الجامعة وذلك بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد، داعياً الله عز وجل ان يكون عاماً مليئاً بالانجازات والنجاحات.

هذا وثمن مدير الجامعة الجهود المبذولة من العاملين فيها من اجل الوصول الى ما وصلت اليه الجامعة اليوم من حسن تنظيم وكذلك الانتهاء من الاستعدادات بشكل مبكر لخدمة الطلاب.

وفيما يخص اعداد الطلاب الجدد الذين انتسبوا الى الجامعة الاسلامية، أوضح المرزوقي، الى ان عدد الطلاب الجدد لهذا العام 4,389 طالباً، ومنهم 3000 طالب من اصحاب المنح الخارجية، بالاضافة الى 275 طالب من طلاب المنح الداخلية، و 376 طالباً سعودياً في مرحلة البكالوريوس، و129 طالبا في مرحلة الدبلوم، و307 طلاب بمرحلة الماجستير، و302 طلاب في الدكتوراه.

وأشار رئيس الجامعة الاسلامية الى ان الجداول الدراسية جاهزة لجميع الطلاب وذلك منذ يوم أمس السبت، حيث سيتم اتاحة التعديل عليها طيلة الأسبوع الحالي، وذلك وفق لآلية التسجيل المعلن عنها من قبل الجامعة، وستتولى ورشات الارشاد الطلابي بالكليات مساعدة الطلاب أكاديمياً وكذلك الاجابة على جميع استفسارات الطلبة الخاصة بالتسجيل، من أجل تسهيل عملية التسجيل للطلاب خلال هذه المرحلة، مشيراً الى ان عمليات الحذف والاضافة ستكون عبر بوابة الطالب الالكترونية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *