هدف – صاروخية فهد المولد تضع المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم 2018

تأهل منتخب السعودية لكرة القدم الى نهائيات كأس العالم 2018 المقامة في روسيا وذلك بفضل نجم المنتخب فهد المولد الذي أطلق صاروخية من داخل منطقة الجزاء لا تصد ولا ترد سكنت الزاوية التسعين من شباك حارس منتخب اليابان الذي لم يستطع ان يحرك ساكناً.

ورفع منتخب السعودية رصيده الى 19 نقطة نفس رصيد نقاط منتخب استراليا ولكنه تفوق بفارق الأهداف ليتأهل بشكل رسمي ومباشر الى المونديال ويترك الملحق الآسيوي لمنتخب أستراليا الذي حقق الفوز في وقت سابق على منتخب تايلاند، حيث سيتواجه بالملحق الآسيوي المؤهل للملحق القاري كل من منتخب أستراليا ومنتخب سوريا.

وكان المنتخب السعود الأفضل معظم دقائق اللقاء خاصة في الشوط الثاني حيث سيطر على النصف الثاني بالطول والعرض في ظل اعتماد الساموراي على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى المنتخب السعودي ووصلت نسبة استحواذ الاخضر السعودي على الكرة 65 بالمئة وهي نسبة تاريخية امام منتخب بحجم منتخب اليابان. وما عاب المنتخب السعودي فقط هو فقدانه لانهاء اللمسة الأخيرة بالشكل المطلوب.

جاء هدف فهد المولد عند الدقيقة 63 من عمر المباراة وذلك بعد متابعته لتمريرة نواف العابد، حيث ضرب المولد الكرة بقوة في الزاوية التسعين لتسكن الشباك ويكتفي حارس اليابان بمشاهدتها والاستمتاع بها.

وكانت اخر مرة شارك فيها المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم هي مونديال 2006، اي منذ 12 عاماً، وتعتبر هذه المرة الخامسة التي يتأهل فيها الأخضر السعودي الى نهائيات كأس العالم، بعدما تأهل في الأعوام 1994 و1998 و2002 و2006 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *