نتيجة مباراة استراليا وتايلاند – استراليا تنجو من فخ تايلاند والسعودية تحتاج للفوز من أجل التأهل

انتهت نتيجة مباراة استراليا وتايلاند التي أقيمت بعد ظهر اليوم الثلاثاء في الجولة الاخيرة من تصفيات قارة آسيا المؤهلة لكأس العالم 2018 بفوز منتخب استراليا 2-1 وذلك بصعوبة بالغة، ونجى المنتخب الأسترالي بهذا الفوز من الفخ الذي تم نصبه من قبل منتخب تايلاند في مباراة مليئة بالاثارة.

ورفع منتخب أستراليا رصيده الى 19 نقطة بالمركز الثاني المؤهل مباشرة الى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، ولكنه سيبقى بانتظار نتيجة مباراة السعودية واليابان مساء اليوم، فهي التي ستحدد مصير منتخب استراليا بالتأهل المباشر او التأهل الى الملحق الآسيوي. فيما تجمد رصيد تايلاند عن النقطة الثانية فقط.

وشهدت مباراة استراليا وتايلاند لقطة مثيرة للجدل بعدما تغاضى الحكم عن احتساب ركلة جزاء واضحة لصالح منتخب تايلاند وذلك بعد تعرضه للعرقلة من الخلف داخل منطقة الجزاء في لقطة انفراده بالحارس الاسترالي.

وتبقى نتيجة مباراة استراليا وتايلاند ليست بالسوء الكبير بالنسبة للمنتخب السعودي فهي أبقت على آمال السعودية بالتأهل بعدما فشل المنتخب الأسترالي الفوز بنتيجة عريضة على منتخب تايلاند، وأصبح منتخب السعودية بحاجة للفوز بأي نتيجة من أجل التأهل المباشر الى نهائيات كأس العالم.

جاءت أهداف مباراة استراليا وتايلاند جميعها في الشوط الثاني حيث انتهت نتيجة الشوط الأول بالتعادل السلبي، وبادر الأستراليين بتسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 69 عن طريق تومي يوريتش، قبل ان يتعادل منتخب تايلاند عن طريق اللاعب بوكلاو انان عند الدقيقة 82، لم تستمر فرحة السعوديين المهتمين بنتيجة مباراة استراليا وتايلاند كثيراً حيث استطاع اللاعب ماثيو ليكي من خطف هدف الفوز بعد اربع دقائق فقط وتحديداً عند الدقيقة 86.

وبالعودة الى مباراة السعودية واليابان المرتقبة، والتي كما أسلفنا حظوظ المنتخب السعودي أصبحت واضحة بحاجته للفوز، في الوقت الذي صرح فيه احد لاعبي اليابان بأنه سيقاتل داخل الملعب بكل قوة رغم تأهل منتخب بلاده من اجل تحقيق التأهل لمنتخب أستراليا.

وجاء تصريح اللاعب الياباني ومهاجم هيرتا برلين الالماني، حينكي هاراجوتشي، لوسائل الاعلام اليابانية، معللاً رغبته بتاهل استراليا لوجود عدد من الاصدقاء له في منتخب استراليا ومنهم ماثيو ليكي وكذلك ماثيو سبيرانوفيتش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *