المنتخب الاماراتي يقلب الطاولة على منتخب السعودية ويحقق فوز بنتيجة 2-1

قلب المنتخب الإماراتي الطاولة على ضيفه السعودي وحول تأخره بهدف إلى فوز بنتيجة 2-1، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب “هزاع بن زايد” في الجولة التاسعة وقبل الأخيرة للمجموعة الثانية بتصفيات قارة آسيا المؤهلة إلى مونديال كأس العالم “روسيا 2018”.

تمكن المنتخب الاماراتي من تحقيق الفوز على المنتخب السعودي وكسر عقدة دامت 10 أعوام تقريباً، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريقين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وحقق منتخب الامارات الفوز بنتيجة 2-1، وذلك بعدما قلب تأخره بهدف نظيف الى فوز.

وسجل أهداف اللقاء نواف العابد لصالح السعودية عند الدقيقة 20 من ضربة جزاء، وبعد دقيقتين فقط تمكن علي أحمد مبخوت من تسجيل التعادل وتحديداً عند الدقيقة 22، ومن تسديدة صاروخية نجح أحمد خليل من تسجيل هدف الفوز للامارات عند الدقيقة 60.

رفع المنتخب الاماراتي بهذا الفوز رصيده الى 13 نقطة في المركز الرابع مبقياً على آماله بالتأهل الى ملحق المونديال، فيما تجمد رصيد المنتخب السعودي عند 16 نقطة، كخيبة أمل كبيرة بالنسبة للجماهير السعودية، خاصة وان الهزيمة جاءت قبل جولة واحدة فقط على نهاية التصفيات، ولم يعد التأهل المباشر الى المونديال في يد السعودية وانما سيعتمد على مباراة اليابان واستراليا يوم الخميس المقبل.

وفي نفس المجموعة يحتل منتخب اليابان الصدارة برصيد 17 نقطة ويتبقى له مباراة للجولة القبل الاخيرة امام منتخب استراليا صاحب المركز الثاني برصيد 16 نقطة، ويأتي السعودية ثالثاً برصيد 16 ومن ثم الامارات برصيد 13.

ويتأهل الى نهائيات مونديال روسيا 2018 اصحاب المراكز الأول والثاني مباشرة، فيما يخوض صاحب المركز الثالث لقاء مع صاحب المركز الثالث من المجموعة الأخرى والفائ يتأهل الى الملحق المونديالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *